Top Ad unit 728 × 90

10 نصائح لتعيش الحياة الإيجابية

تطوير الذات


تطوير الذات 

1. اخرج من دائرة البيئة السلبية المحيطة بك ، واذخل في دائرة الأشخاص الإيجابيين ، فالنجاح معد وكذا الإيجابية ، فابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين يضعفون من عزيمتك ويسخرون من أحلامك ، فمع الإيجابيين تصعد قمم الثقة بالنفس والتفاؤل والإنتاج ومع السلبيين تنزل إلى أسفل سافلين حيث التشاؤم واليأس وضعف تقدير الذات..



2. تقبل نفسك ، شكلك ، حياتك دون شروط... ارغب في النجاح وخطط له واستعد للفرصة ثم توقع أن تنجح ، وتحمس فالحماس وقود النجاح ، وتدكر أن الأمل بدون عمل يبقى أمنية والأماني غير موثوق فيها..


3. ساعد الآخرين واستحسن أعمالهم الإيجابية واسعد لنجاح أصدقائك ، وسوف تأتي المساعدة والسعادة إليك من حيث لاتدري ، وهذا جمال العطاء الرائع الذي يزيدك جمالا ذاخليا وخارجيا..


4. احتفل بكل يوم ، فهو هدية جديدة رائعة مقدمة لك من الله عز وجل ، وهو فرصة أخرى للتغيير نحو الأفضل ، فكن أكثر انتاجية لأنه أهم يوم في حياتك..



5. آمن بأنك تستطيع ولاتؤمن بمن يقولون لك أنت لاتستطيع ، فإيمانك وثقتك بنفسك هو مصدر تهديد بالنسبة لهم لأنك أصبحت رائعا وأكثر قوة ، ففي البداية سوف يتجاهلونك وبعدها يسخرون منك ثم يحاربونك ثم تنتصر كما قال غاندي..



6. كن لطيفا ولبقا وقل خيرا أو اصمت ، فلاشيئ يفسد العلاقات ويشعل الحروب أكثر من اللسان والكلمة الخبيثة ، فاجعل فمك دائما معطرا بالكلمة الطيبة ، وتدكر الحكمة التي تقول : لاتفتح بابا يعييك سده ، ولاترمي بسهم يعجزك رده..


7. اكتشف ماوراء المشكلة من ايجابيات ولا تسمح لها أن تسرق منك أجمل لحظات حياتك ، واستبدل كلمة مشكلة بكلمة تحدي ، واقتل الوحش وهو صغير ثم ركز على الحلول..



8. اهرب من الذات السوداء حيث الكره ، الحقد ، اليأس ، النميمة...فهي عدوة الإيجابية واهرب إلى الذات البيضاء حيث الحب ، التسامح ، الأمل ، الكرم...وتدكر أن نفسك إن لم تشغلها بالخير شغلتك بالشر..



9. تطور للأحسن بالتحديث اليومي الإيجابي وتطوير الذات ولكي تشعر بالسعادة عليك بالتغيير المستمر كما قال كونفوشيوس ، وأن تخطوا كل يوم خطوة نحو حلمك ..



10. قدم استقالتك من منصب المدير العام للكرة الأرضية ، ولاتحملها فوق ظهرك ،تقبل النقد بصدر رحب ولاتعش في مشاكل الآخرين أو تذخل في معارك تافهة تمتص طاقتك أو تسعى لتغييرهم لأنها معركة فاشلة وأنت لاتهدي من أحببت فاترك الآخرين على طبيعتهم وتقبلهم بما هم عليه ، لأن المهمة التي خلقت من أجلها هي أن تجاهد لتغيير نفسك إلى الأفضل وتحل مشاكلك أنت أولا..



محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

10 نصائح لتعيش الحياة الإيجابية Reviewed by محمد ابليل on 5:14:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.