Top Ad unit 728 × 90

كيف تصل إلى أرض أهدافك وأحلامك الجميلة

تطوير الذات تحقيق  الأهداف


وجود الأهداف في حياتنا يعني أننا أحياء وهذا يملأنا بالأمل ويجعل حياتنا ذات معنى ومكانا أفضل للعيش ، بتحقيق الإنجازات نمتلك شعورا أفضل بالثقة بالنفس ، في هذا المقال نرسم لك الطريق نحو تحقيق ماتصبو إليه عبر 10 طرق تقودك نحو أرض أحلامك الجميلة :



تطوير الذات تحقيق  الأهداف


1. اعرف هدفك بوضوح ارسمه في مخيلتك وتأكد أنه قابل للتحقيق فالأهداف الغامضة الغير واضحة من الصعب تحقيقها، ثم اكتب هدفك واسئل نفسك : كيف يمكنني تحقيقه ؟ إن عقلنا يثق أكثر بما هو مكتوب لذلك فهو يخزنه في اللاوعي في عقلك الباطن ويأمره بأن يساعدك ويرشدك ويقودك صوب أرض أحلامك وأهدافك..

2. اصعد السلم درجة درجة ، وابدأ بخطوات بسيطة يومية تقربك شيئا فشيئا من هدفك ، قسمه إلى أجزاء صغيرة يسيرة ومن الممكن لك الإلتزام بتطبيقها ، وضع الكثير من الأهداف سيجعلك تشعر  بالإرهاق وقد لا تقوم بإنجاز أي شيء ،  فلا يمكنك أن تصعد السلم بخطوة واحدة فقط ، فكما يقال "رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة" ، لا تنسى أن تقوم
 بإعداد برنامج زمني مناسب لتنفيد أجزاء الهدف ، فهذا يجعلك ملتزما مع نفسك وأكثر تركيزا على تحقيقه ، راقب تقدمك..

3. هناك قانون في تطوير الذات ، ألا وهو أنك إذا قمت بنسخ استراتيجية الأشخاص الناجحين وتطبيقها عليك ، فسوف تحصل غالبا على نفس النتيجة ، فقم بدراسة حياة الناجحين ، تابعهم بانتظام وافهم كيف حققوا نجاحهم ، وما الذي قاموا به ليصبحوا ماعليه الآن..


تطوير الذات تحقيق  الأهداف

4. اخلق محيطا ايجابيا : اطلب المساعدة والنصيحة من شخص حكيم أو ناصح أو ذو خبرة ، قد يكون صديقا إيجابيا أستادك أو فردا من العائلة أو زميلا بالعملأو شخصا حقق نفس هدفك ، المهم أن تطلب النصيحة التحفيزية التي تدفعك للأمام تشجعك وتدعم التغيير في حياتك.

5. كافأ نفسك ، كلما قمت بخطوة نحو تحقيق هدفك ، يمكنك مثلا أن تشتري لك هدية ، أو تدعو نفسك إلى مطعم أجنبي ، تشاهد فيلما مختلفا ، الشوكولاطة أو الآيس كريم ... (( أنت تعرف ما يسعدك أكثر مني )) فالمكافآة الصغيرة مفيدة لك فهي تمنحك دافعا نفسيا للإستمرار في التقدم ، إنها تربط في عقلك بين ماتحبه وبين العمل على تحقيق هدفك ، إنه لأمر بالغ الأهمية أن تعترف وتحتفل بإنجازاتك ، تأمل وقف وقفة صغيرة ، استخدم الفلاشباك الإيجابي ، وذلك بأن تنظر للوراء وتقدر نفسك وتعرف أنك قد أبليت حسنا وقد قطعت شوطا مهما نحو أرض أحلامك وأهدافك ..

6.  واصل تقدمك ومحاولاتك ، كن مستعدا ومدركا أنه ما من مفر من أنك ستتعرض في الطريق ، لمضايقات ، ضغوطات ، حواجز ، مجموعة تحديات ، جهز خطة طوارئ لتجاوز ذلك ، ولا تتفاجأ إذا واجهت ما لم يكن في الحسبان ،  إعداد خطة مضادة سوف يجعلك تستعيد طاقتك وتنهض من جديد رغم ما يعترض طريقك..


تطوير الذات تحقيق  الأهداف

مهما كلف الأمر فأنت ماض ماض ، ولاأحد يمكنه الوقوف في طريقك ، فحلمك وهدفك أصبح أقوى منك ، فلاتستلم واعتبر كل هذا تحديات ، فلا أحد لم يدفع الضرائب والثمن غاليا لقاء تشبته بحلمه ، وكم من شخص لم يبقى  له سوى خطوة واحدة على تحقيق حلمه ، لكنه فشل حينما أقدم على الإستسلام..

7. سر بصحبة مثلك الأعلى قائدك في ماتريد تحقيقه ، وذلك بأن تختار الشخص المرشد لك الذي يسير على نفس دربك ، قم بما يقوم به ، واسلك معه نفس الطريق .. 

8. التفكيرالإيجابي من أفضل وأروع الأصدقاء ، فهو زاد الناجحين ، فليكن إيمانك قويا بهدفك وشطب على اللغة السلبية من قاموس حياتك ، انتبه إلى حديثك مع نفسك فإذا وجدت أنك تقول : "هذا حظي" " لا أستطيع" ليس بيدي حيلة " " الظروف أكبر مني" " لاأحد يريد مساعدتي"فهذا لن ينفعك في شيئ ،  أعد على الفور تفسير الموقف بتفكير ايجابي صحيح ، وقل : "كيف يمكنني تحسين الوضع" ردد دائما كلمات ذات طعم حلو وقوي في تحفيز ذاتك ، قل بثقة : ممكن ، سأحقق حلمي ، سأكون ماأريد ، وسوف تصبح الشخص الذي تريده إن أنت أردت ذلك بقوة..
أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي ،  كان يقول لخصومه : سأريكم كم أنا رائع..

9. مارس تدريب التخيل اليومي ، وابدأ من النهاية ،تخيل أنك متفرج في السينما وشاهد نفسك على أنك البطل وقد حققت ماتريد تحقيقه ; من المهم جدا أن تحاول عيش تفاصيل تلك اللحظة بمختلف حواسك ، ماذا ترى ؟ ماذا تسمع ؟ ماذا تشم ؟ ماذا تلمس ؟ مالذي تتذوقه ؟ كلما كان التخيل أكثر قوة ووضوحا كلما صار أكثر قربا من التحقق على أرض الواقع....


10. اجعل أهدافك تنام معك ، تعيش معك ، ضعها في محفظة جيبك ، على حائط غرفتك ، مرآتك  ، على هاتفك ، على الكومبيوتر ... المهم أن تصير رفيقة لك في حياتك اليومية وأن تسعى جاهدا لتحقيقها ..

فيديو مقترح : 


مهارة حياتية سوف تفيدك : اسكب شعور الثقة بالنفس بذاخلك

محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

كيف تصل إلى أرض أهدافك وأحلامك الجميلة Reviewed by محمد ابليل on 4:09:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.