Top Ad unit 728 × 90

إليك قائمتي المفضلة 11 أفلام تحفيزية علمتني الكثير


الأفلام :

 Rocky Balboa-Coach Carter-The Hurricane-Dead Poets Society-the shawshank redemption-The Blind Side-Dangerous Minds-the pursuit of happyness-Antwone Fisher-southpaw-Colonia



1.فيلم Rocky Balboa


 أفلام تحفيزية

في هذا الجزء السادس ما قبل الجزء السابع والأخير  Creed من سلسلة الأجزاء الناجحة والقوية للممثل "سيلفستر ستالون" الذي يعود بعد 30 عاما لتقديمه شخصية "روكي" التي صنعت له النجومية في كافة أنحاء العالم ، في هذا الجزء يتحول روكي إلى شخص حزين يعيش على ذكرى حب  حياته ، زوجته المتوفاة "أدريان" ويقضي معظم وقته في مطعمه المتواضع ،  كما تعرف علاقته مع ابنه الوحيد بعض الإضطرابات....
يقرر الأسطورة روكي العودة من جديد إلى الحلبة رغم كبر سنه لمواجهة البطل الحالي ، ويوقظ حلمه ليعيش مجده من جديد كبطل يستحق الإحترام..
لكنه يتلقى  لوما شديدا ومعارضة  من ابنه الذي لم يستوعب  قراره ، فيوجه روكي له نصيحة تحفيزية قوية سيكون لها الفضل في تقوية علاقتهما : « دعني أخبرك بشيئ أنت تعرفه جيدا ، إن العالم  الذي نعيش فيه ، لايوجد فيه فقط قوس قزح أو تشرق فيه الشمس دوما  ، إنه أيضا مكان وضيع ومقرف ، ولايهم مدى قوة صمودك لأنه سيجعلك تركع على ركبتيك ، وسيعمل جاهدا على إحباطك والنيل منك ، فلاأنت أو أنا أو أي شخص آخر يستطيع أن  يضربك بقوة أكثر من قوة ضربة هذا العالم ، لكن المسألة ليست في حجم الضربات التي تتلقاها ، وإنما مدى قدرتك على تحمل هذه الضربات ، والإستمرار في التقدم ، فهكذا يصنع النجاح .. والآن إذا كنت تعرف ماتستحقه فاذهب وخد ماتستحقه ، لكن يجب عليك أن تتحلى بالشجاعة والإرادة ، فلا تشر بإصبعك وتقول لم أحقق ماأريد بسبب هذا أو هذه أو أي شخص آخر لأن الجبناء فقط هم من يفعلون ذلك ، وأنت لست بجبان ؛ أنت أفضل من ذلك..




2.فيلم Coach Carter

أفلام تحفيزية

المقتبس من قصة حقيقية لكين كارتر مدرب كرة سلة في إحدى الثانويات الأمريكية ، والذي أدى دوره ببراعة صامويل جاكسون ، هذا المدرب صاحب الكاريزما والمبادئ النبيلة التي لايتنازل عنها ، سيعلم فريقه معنى الانضباط والإلتزام وقوة العلم ، فهو يحرص على أن تكون الأولية لدراستهم ولهذا يطلب من مدرسي لاعبيه مده بتقارير نتائجهم الدراسية ، وهذا سيجعله يتعرض للعديد من المضايقات والإنتقادات ، لكن في النهاية سينجح في إبعادهم من براثن الإنحراف والإجرام إلى مستقبل ناجح..



3.فيلم The Hurricane


فيلم The Hurricane

للملاكم روبين كارتر الأمريكي ذو الأصول الإفريقية والملقب بالإعصار ، الذي سيتحدى ظروف طفولته وشبابه القاسية ، ليصبح أحد أقوى أبطال الملاكمة في الوزن المتوسط..
لكن أحلامه تتحطم بسبب الحقد والميز العنصري حين سُتلفق له تهمة القتل ، لِيُحكم عليه بالسجن المؤبد..سيقرر روبين كارتر الإعتكاف على كتابة سيرته الذاتية من ذاخل السجن ، ومن صدف القدر الجميلة أن يكون أول كتاب  يقرأه  فتى أمريكي  هو سيرته الذاتية ، فيتأتر به ويقتنع ببرائته ، ليقرر هو وأصدقائه فتح ملف قضيته من جديد والذخول في معركة قضائية ضد من زجوا به في السجن  بعد سنوات عديدة قضاها خلف القضبان ..
يقول روبن كارتر للفتى في أجمل مشاهذي المفضلة : «   الكراهية أدخلتني السجن ، والحب سيخرجني منه “
مثل دور "روبن كارتر" بابداع معهود أحد ممثلي المفضلين العملاق "دينزل واشنطن"..



4.فيلم Dead Poets Society

فيلم Dead Poets Society

أحد الأفلام التي لدي معها ذكريات جميلة في فترة مراهقتي ربما لأني حينها كنت في حاجة إلى أستاد ملهم كهذا الأستاد ، إنه فيلم "مجتمع الشعراء الأموات"  لأستاد اللغة الإنجليزية (روبن ويليامز) الذي سوف يلهم طلابه ويتقرب منهم كصديق فيؤثر فيهم بطريقة رائعة ، حين يعلمهم الشعر بأسلوب فريد واستثنائي ، ويحتهم على أن يختاروا مايحبون ، لامايختاره لهم الآخرون ..
ترشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار..



5.فيلم the shawshank redemption


فيلم the shawshank redemption

لرائعة "ستيفن كينغ" رواية : “ريتا هيوارت والخلاص من شاوشانك” وهو من بطولة تيم روبنز في دور آندي دوفرين ومورجان فريمان في دور إليس "ريد" ريدنج..
آندي دوفرين ، المصرفي الذكي صاحب المنصب الرفيع ، يزج به في السجن بتهمة قتل زوجته وخليلها ، لكن ذخوله السجن سيحدث تغييرا رائعا ، رغم ماسيعانيه من مضايقات خطيرة، لتعرف الأحداث تطورا مهما حين سيكتشف أصدقائه السجناء أن آندي فعلا بريئ ، لكن هذا سيزيد الأمور تعقيدا خصوصا مع مدير السجن الفاسد الذي يستغل ذكاء وخبرة آندي في صفقاته المشبوهة ، لكن النهاية تحمل أشياء غير متوقعة ، لأن آندي الرجل الطيب المتفائل دائما سيتمكن من الهروب من السجن بطريقة مدهشة بعد 20 سنة قضاها مظلوما في هذا السجن القاسي ، ليس هذا فقط بل سيخرج رجلا ثريا جدا ..



6.فيلم The Blind Side

فيلم The Blind Side

وهو مقتبس من قصة واقعية ، لشاب فقير متشرد ضخم البنية ، يعاني من مشاكل اجتماعية ونفسية صعبة ، تكاد ترمي به إلى هاوية الإنحراف ، لكن تتغير حياته كليا حين سيقابل سيدة رائعة ، ستتبناه وتجعله فردا من أسرتها ، وتوفر له تعليما جيدا، وتؤمن بموهبته الرياضية ، الفيلم إنساني ويحمل الكثير من القيم النبيلة لهذه السيدة العظيمة ، التي نالت عليها الممثلة ساندرا بولوك جائزة الأوسكار..




7.فيلم Dangerous Minds

فيلم Dangerous Minds

لأستاذة ملهمة تعشق مهنتها وتؤديها بأمانة ، لكن الأمور ستكون صعبة عليها حين ستدرس في فصل دراسي متوتر لطلاب يعانون من مشاكل اجتماعية ويوصفون بأن مستقبلهم سينتهي إما بالفشل أو الإ نحراف ، لكن هذه الأستاذة المؤثرة سيكون لها رأي آخر حين ستصر على مساعدتهم والتقرب منهم لفهم معاناتهم وتحفيزهم للمضي قدما نحو مستقبل مشرق ، وستضيف  أغنية Gangster Paradise لمسة خاصة لهذا الفيلم الجميل.



8.فيلم the pursuit of happyness


فيلم the pursuit of happyness

وهو يحكي القصة الحقيقية ل "كريستوفر جاردنر"  والذي أبدع في أدائه "ويل سميث" وابنه "جيدن" , فبعد أن فشل في تجارته ، وصراعه اليومي من أجل لقمة العيش ، تقرر زوجته هجره والإنفصال عنه بسبب فقره ، ويطرد من المنزل الذي يكتريه ، ليصير بدون مأوى ، فينام هو وابنه الصغير ذاخل مرحاض عمومي والدموع تغمر عينيه ، ثم يتحول بعد ذلك إلى ملجأ للمشردين..
سيحصل على تدريب في إحدى الشركات غير مؤدى عنه أو مضمون لمدة 6 أشهر ، أملا في الحصول على وظيفة تقيه شر الفقر.. 
سيكون على "كريستوفر"  مضاعفة جهده والكفاح ليل نهار من أجل تحقيق حلمه ، والصعود إلى الثراء..
يقول "كريستوفر جاردنر" لابنه : لا تسمح لأي أحد بأن يقول لك أنك لاتستطيع تحقيق هدف ما ،حتى إن كان ذاك الشخص أنا ..إذا كان لديك حلم فعليك أن تحميه وترعاه ..الناس الذين لايستطيعون تحقيق أي شيئ، هم الذين سيقولون لك أنت لاتستطيع....إذا أردت شيئا ما في حياتك فعليك أن تكافح من أجل الحصول عليه..





Antwone Fisher .9

التصالح مع الذات بالصفح وعلاج الماضي بالحب والمضي قدما في الحياة


  Antwone Fisher فليم

"أنتون فيشر" هو جندي في البحرية الأمريكية  يعاني دوما من مزاج متقلب وغضب في نفسه فيترجم ذلك بسلوك عدواني تجاه الآخرين فيقع دائما في مشاجرات عنيفة ، لذلك تقرر البحرية إخضاعه للإستشارة النفسية ، فترسله لزيارة الطبيب النفسي دكتور جيروم (دينزل واشنطن) الذي سيدربه على التحكم  في ردود أفعاله العدوانية ويشجعه على البوح عن أسرار ماضيه خاصة فترة طفولته القاسية ، ليقرر في النهاية على أن أنتون فيشر ، ولكي يتحرر من مشاعر الذنب وكراهية نفسه ويعالج ماضيه فيجب عليه أن يبحث عن والده الذي تخلى عنه ويعرف جدوره وعائلته وأن يصفح عن والدته التي هجرته ..




10. فليم 2015 southpaw

أحد أقوى وأروع أفلام سنة 2015 southpaw


تدور أحداث الفيلم حول ملاكم الوزن المتوسط بيلي هوب العظيم (جاك جلينهال) الذي سيقاتل من أجل نيل لقب البطولة وتحقيق مجده الرياضي، وسيخضع لقرار زوجته الملهمة له ، باعتزال الملاكمة .. 
 ولكن  حياته ستنقلب رأسا على عقب في حادث أليم ، في لحظة  انفعال وعدم سيطرته على غضبه التي ستكلفه غاليا ، بخسارته لمنبع طاقته ؛ زوجته..
هذه الصدمة ستجعله ينهار كليا وصولا إلى التفكير بالإنتقام والإنتحار ،
وستتوالى عليه النكبات خصوصا بعد إفلاسه وخيانة  من ظن أنهم أصدقاء ،  فتنتزع المحكمة  ابنته منه حتى يجد عملا جديدا ويتحكم في غضبه ويثبت أنه قادر على تحمل مسؤولية تربية ابنته ، التي تلومه على وفاة أمها ..
سيكافح "بيلي هوب" لاستعادة ابنته والفوز بحبها مرة أخرى ..في أهم معركة في حياته..





فيلم Colonia

فيلم Colonia

في جو سياسي متوتر ذاخل النظام الديكتاتوري للتشيلي عام 1973 ، تجمع قصة حب كبيرة بين مضيفة طيران ألمانية "لينا Emma Watson" وثائر سياسي "دانيال" ، وعلى إثر وشاية تثبث تورط هذا الأخير في أعمال سياسية ضد النظام ، يُقتاد إلى معتقل "سري" (colonia) ، ولكي ينجو بحياته يتظاهر بأنه أصيب بخلل عقلي جراء التعديب الذي مورس عليه..
وحتى تلتقي بحبيبها تترك"لينا" وظيفتها وتقرر المخاطرة بحياتها من أجل إنقاده ، فتنظم لإحدى الطوائف الدينية المتطرفة والتي يرأسها رجل (دين) "سيكوباتي" "بيدوفيلي" ، يشرف على عمليات تعديب المعتقلين السياسيين ، ويرضي شدوده الجنسي باغتصاب أطفال أمهات الطائفة برضاهن ، وبعد 130 يوما تلتقي"لينا" بحبيبها "دانيال، فيخططان معا للهروب وفضح الممارسات الوحشية بصور تدين ذلك ، الخروج من المعتقل سيعرف أحداثا مثيرة تحبس الأنفاس..




اقرأ أيضا : أجمل 10 أفلام مقتبسة عن أحداث واقعية  تستحق إعادة المشاهدة 


محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

إليك قائمتي المفضلة 11 أفلام تحفيزية علمتني الكثير Reviewed by محمد ابليل on 12:17:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.