Top Ad unit 728 × 90

قصة المرأة واللص الطائر

قصة المرأة  واللص الطائر


في   موسوعة العرب ، ذكرت إحدى القصص الرائعة ، لامرأة أرملة فقيرة كانت تعيش في زمن نبي الله داوود عليه السلام ، وكان مصدر رزقها غزل النسيج ، فكانت تذهب إلى السوق لتشتري بدينار الصوف ، ثم تصنع منه قطعة قماش ، فتبيعها بدينارين دينار تخبئه كرأس مال لتشتري به الصوف مجددا ، والدينار المتبقي تشتري به الطعام لها ولطفلتها الصغيرة..
وفي أحد الأيام وهي منهمكة في العمل على قطعة القماش التي أوشكت على الإنتهاء، يباغتها طائر ويسرق منها قطعة القماش الكبيرة ويطير بعيدا ، فغضبت وحزنت وخاب أملها ، شعرت بقسوة الحياة وأنها مظلومة ، فقالت لماذا يارب يحدث لي هذا ؟
فقررت الذهاب إلى الملك الذي كان نبي الله داوود عليه السلام ، فحكت له عن قصتها ومعاناتها وقالت له بحرقة : لقد ظلمني القدر ..
وفجأة تذخل مجموعة من التجار الكبار على عجل ولهفة ، أقبلوا إلى نبي الله داوود عليه السلام ، لقد جئناك بعشرة آلاف دينار ، نقدمها لك كصدقة ، فقال : ولماذا ؟
قالوا : كنا على متن مركب في عرض البحر ، فإذا بعاصفة شديدة ورياح وأمواج هوجاء تفاجئنا ، فاعتقدنا أن موتنا وهلاكنا وشيك ، فماكان منا إلا نطلب من الله إنقادنا وندعوه في هذه المحنة الشديدة ، فقلنا : يارب لوأنجيتنا من هذه العاصفة لنصدقن ب 10 آلاف دينار.. وبعد لحظات قليلة ننظر إلى السماء فإذا بطائر فوقنا يرمي إلينا قطعة قماش كبيرة ، فأخدناها وصنعنا منها شراعا للمركب ، فنجونا بفضل الله وبسبب الطائر وقطعة القماش ، فخد منا ال 10 آلاف دينار ، وفي هذه اللحظة نظر نبي الله داوود عليه السلام للمرأة وقال لها : أرأيت هذا هو قدرك..

محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

قصة المرأة واللص الطائر Reviewed by محمد ابليل on 3:16:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.