Top Ad unit 728 × 90

قصة رجل محكوم بالإعدام أنقدت ابتسامة حياته !

قصة رجل محكوم بالإعدام  أنقدت ابتسامة حياته


كان سان أوكسبوري طيارا مقاتلا حارب النازيين ، وقتل في ميدان المعركة ، وشارك قبل الحرب العالمية الثانية ، في الحرب الإسبانية الأهلية :
قال إنه تم القبض عليه من قبل العدو ، وتم إلقاؤه في السجن ، وكان واثقا من نظرات الإزدراء والمعاملة القاسية التي تلقاها من حراس السجن ، أنه سوف يتم إعدامه في اليوم التالي..
يقول سان أوكسبوري في قصته :
" كنت واثقا أنني سأقتل ، وأصبحت عصبيا ومشتتا بشكل بشع ، بحتث بارتباك في محفظتي لأرى ماإذا كانت هناك أية سجائر قد نجت منهم أثناء تفتيشهم لي. ووجدت واحدة ، وبسبب ارتعاش يدي ، استطعت بالكاد وضعها بين شفتي ، ولكنني لم أجد عود ثقاب ، فقد أخدوا كل ماكان بحوزتي .
نظرت بين قضبان السجن إلى الحارس ، ولم يكن قد نظر إلي مباشرة ، فلم يحدث من قبل أثناء تواجدي في السجن ، أن التقت عينانا ، فناديت عليه وقلت له : هل لديك عود ثقاب ؟ فنظر إلي وهز كتفيه استهجانا ، ثم أتى ليشعل لي السيجارة..
وبينما يقترب مني ويشعل عود الثقاب ، التقت عيناه بعيني دون قصد ، وفي هذه اللحظة ابتسمت ، ولم أعرف لما فعلت ذلك .. ربما كان بسبب العصبية التي أشعر بها ، وربما كان بسبب أنه يصعب جدا على الشخص ألا يبتسم عندما يقترب من أحد ، في هذه اللحظة شعرت كما لو كان هناك وميض قد قفز إلى الفجوة التي بين قلبينا وروحينا، أعلم أنه لم يكن يريد فعل ذلك ، ولكن ابتسامتي قفزت بين القضبان وجعلته هو الآخر يبتسم أيضا ، فأشعل سيجارتي ولكن كان قريبا مني ، وهو ينظر إلى عيني مباشرة ويستمر في الإبتسام ..
ظللت أبتسم له كشخص عادي وليس كحارس سجن ، وبدأت نظرته إلي تتخد بعدا جديدا ، فسألني هل لديك أطفال ؟ فأجبته نعم هنا ، هنا وأخرجت محفظتي وبمنتهى العصبية بحتث عن صور عائلتي ، وكذلك هو أخرج صور أطفاله ، وبدأ يتحدث عن الخطط والآمال التي يريد تحقيقها لهم ، فامتلأت عيناي بالدموع ، وقلت له إني أخاف ألا أرى عائلتي مرة أخرى ، أو لاتسنح لي الفرصة مرة أخرى لرؤية أطفالي وهم يكبرون ، فدمعت عيناه أيضا..
وفجأة وبدون أن ينطق بكلمة ، أخرجني من الزنزانة وقادني في هدوء إلى الخارج ، بل إلى خارج السجن من الأبواب الخلفية ، ثم إلى خارج المدينة ، وهناك على حافة الطريق أطلق سراحي ، ودون أية كلمة عاد مرة ثانية إلى المدينة.

-المصدر من كتاب شوربة دجاج-


محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

قصة رجل محكوم بالإعدام أنقدت ابتسامة حياته ! Reviewed by محمد ابليل on 9:36:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.