Top Ad unit 728 × 90

باستطاعتك تغيير مشاعرك بمجرد تغيير طريقة تفكيرك

 اقوال وحكم
 أن تكون سلبياً أسهل بكثير من أن تكون إيجابياً ، فابتسم بتفاؤل ، وغير لغتك السلبية تجاه نفسك إلى لغة ايجابية ، وبدل أن تقول "أنا حزينقل "بإمكاني أن أكون أكثر سعادة"  "إنني أشعر بالمللقل "إنني بحاجة لجعل هذا الأمر أكثر إثارة للاهتمام"
الإبتسامة لن تقتلك !  فإذا سألك شخص ما كيف حالك ؟ ،
استخدم هذه الفيتامينات الرائعة ممزوجة بابتسامة : "الحمد لله، "ممتاز، "رائع ، "عظيم" ...
والذي سيحدث هو أنك سوف تشعر بأنك أفضل حالاً، و سوف يشعر الشخص الذي طرح عليك السؤال أنه أفضل حالاً كذلك..

خد معي هذا المثال هناك شخص مهم في حياتك ،تعرفت عليه مؤخرا،وقد حدد موعدا معك ، لكنه لم يأتي !!!
إذا فسرت هذا السلوك وقلت هذا التصرف دليل على أنه لايحبني فسوف تشعر بالرفض والحزن..
إذا فسرت هذا السلوك وقلت ربما قد أصيب بمكروه أو حادث فسوف تحس بالقلق والخوف..
إذا فسرت هذا السلوك وقلت لقد كدب علي فسوف تشعر بالغضب..
والذي نحاول أن نصل إليه من خلال هذه الأنماط من التفكير ، هو أنك باستطاعتك تغيير مشاعرك بمجرد تغيير طريقة تفكيرك واختيار التوجه الإيجابي في الحياة..


ماذا لو كانت سنة 2016 ، آخر سنة لك قبل مغادرة الحياة !!! ماذا كنت ستفعل ؟ وما الذي سوف يموت معك ؛ أحلامك ، أهدافك ، اعتذارك لشخص مهم في حياتك ، قول كلمة أحبك ، أشكرك ، أسامحك، تخصيص وقت أكثر لعائلتك ، علاقتك بنفسك ، بالله عزوجل ، بالناس ، بالكون٠٠٠)
إن معظمنا يعيش بلا هدف واضح مكتوب ، والمثير للدهشة أننا كائنات تقدس التقليد ، فنحن نفكر أكثر بعقول الآخرين ، نحاول أن نطابقهم ، وبخوف وتشكيك في ثقتنا بأنفسنا وقدراتنا ، نهرع للذخول في موكب القطيع ، ثم نتبنى عقلية القطيع ونرتاح لذلك .. سؤال فلسفي هل مانراه هو الحقيقة ؟هل نعرف حقا معنى وجودنا وخلقنا هل نفهم معنى هذه الحياة ألسنا سطورا كتبت بماء من أنت حقا وهل أنت حقا أممكن أن تكون من الثلاثة الذين لن ينقطع عملهم في الذنيا بموتهم !هذا الكلام أقوله لنفسي ، قبل أن أقوله لكم ..والآن قم معي بهذا التدريب الرائع :
*1: 
خد صفحة من الورق وابدأ في كتابة قائمة بأحلامك الشخصية ، ودع عقلك يسبح دون قيد وتخيل أنه ما من حدود أو عقبات أمامك ، ثم ضع كلمة "ممكنأمام كل حلم وشاهد نفسك ، وقد حققت ماتريد..
*2: 
الآن خد صفحة أخرى من الورق واكتب تاريخ اليوم أعلى الصفحةثم اكتب قائمة بعشرة أهداف على الأقل ترغب في إنجازها خلال الاثنى عشر شهرًا التالية..
***
تذكر أن الهدف غير المكتوب يبقى مجرد أمنية ، فالأهذاف المدونة تساعدنا أكثر على التركيز الذهني والتكرار الذي يؤدي للحفظ ، ثم يتولى عقلك الباطن القيادة ، لأن عقلك الواعي هو القلم الذي تكتب به في عقلك الباطن ، ذون أن تنسى أنه من المهم جدا أن تصدق أحلامك ، (القابلة للحذوث، وما تركز عليه سوف تحصل عليه ، ومع العمل بالأمل لإنجاز خطوة يومية من أجل تحقيق هدفك ، ستشعر بالسعادة ، وفي النهاية إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا..
****كل يوم وشهر وعام وأنتم سعداء****

معظمنا تطيح به الظروف وتخترقه رصاصات اليأس ، والشخص القوي فعلا هو من لديه القدرة على تحمل الضربات والسقوط ثم النهوض ، هذا الشخص الإستثنائي الناجح هو الذي يتحمل مسؤولية تغيير حياته للأفضل ، ويرفض أن يحدد ماضي سيئ أو مرض أو رأي شخص فيه ، مصيره..

الذي يحبك اليوم قد يكرهك غدا ويصير عدوا ، والذي يكرهك اليوم قد يحبك غدا ويصير حبيبا ، وما سمي القلب قلبا إلا لتقلبه ، فاقتصد في حبك وكن ذكيا وحليما في كرهك ....

أنا أصر على أن أتذكر بحب واعتراف مزاياك الكثيرة ، وأرفض أن أركز على عيوبك القليلة ، لأني سأكون غير منصف....


محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

باستطاعتك تغيير مشاعرك بمجرد تغيير طريقة تفكيرك Reviewed by محمد ابليل on 12:07:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.