Top Ad unit 728 × 90

أجمل 10 أفلام اجنبية تحفيزية مقتبسة عن أحداث واقعية ينصح بمشاهدتها


 أفلام تحفيزية


 أفلام تحفيزية فيلم Room


فيلم Room

تُختطف "إيما" وهي في سن 17عشر من عمرها ، من طرف مجرم مختل وتحتجز لسبع سنوات داخل قبو يكاد يكون فيه الخروج مستحيلا  ، فتتعرض للإعتداء والإستغلال الجنسي ،  مما يفضي إلى حملها وإنجاب طفلها "جاك" (Jacob Tremblay) ، الذي ستجعله يعتقد أن هذه الغرفة هي كل ما في الوجود ، وستحاول جاهدة استغلالها في كل ماينتج الحياة .. وبطريقة مثيرة ستكون خطتها الأخيرة للهروب هي محاولة تهريب طفلها ذو الخمس سنوات الذي لم يرى في حياته العالم الخارجي ، ليكون هو ورقة النجاة والأمل الوحيد للهروب..
لكن وحتى بعد الخروج من هذه الغرفة ، سيكون على"إيما" الكفاح للخروج من السجن النفسي وعلاج نذوبها النفسية التي خلفها هذا الإحتجاز اللإنساني..
استحقت Brie Larson على هذا الفيلم جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لسنة 2015..



فيلم The Revenant


أفلام تحفيزية فيلم The Revenant

تدور أحداث الفيلم الذي ترشح ل 12 جائزة أوسكار حول صياد محترف لجلود الحيوانات "هيو غلاس" الذي برع في أدائه العملاق "ليوناردو ديكابريو" ونال عليه جائزة أوسكار كأفضل ممثل لسنة 2015..
أثناء مهمة صيد ، يتعرض "هيو غلاس" ورفاقه لهجوم دموي ومطاردة شرسة من إحدى قبائل الهنود الحمر ، وخلال هذه المطاردة يُهاجم "هيو" من قِبل دب بري ويصاب بجروح خطيرة كانت تودي بحياته ، مما يجعله عاجزا على مواصلة الرحلة مع رفاقه ، فيكلف قائد الفرقة رجلين بحراسته بمقابل مادي ، لكن يقوم أحد هذين الرجلين بسرقته وقتل ابنه الوحيد ، ثم تركه يموت وحيدا في الغابة معتقدا باستحالة نجاته ، لكن "هيو" سيقاتل رغم جراحه الغائرة من أجل البقاء ، وسيمضي في رحلة مثيرة محفوفة بالمخاطر بطول 320 كيلومتر  ، مع قسوة الطبيعة والجوع ، في سبيل الإنتقام من الرجل الذي خانه وقتل أعز مايملك ، ابنه الوحيد ..




فيلم Concussion

أفلام تحفيزية أفلام تحفيزية فيلم Concussion

في بحثه المضني عن الحقيقة وأمانته العلمية الإنسانية ، يحاول الطبيب النيجيري القاطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، اكتشاف أسباب الوفاة الغامضة لدى أشهر لاعبي كرة القدم الأمريكية ، ليصل إلى حقيقة مفادها وجود نوع من الإرتجاجات في الدماغ جراء الإصطدامات العنيفة ، يؤدي لمشاكل نفسية وجسدية خطيرة ، أدت بأغلب اللاعبين إلى الإنتحار..
يحاول هذا الطبيب الأمين حشد الدعم لقضيته والإعلان عن اكتشافه والخطر الذي يهدد لاعبي هذه الرياضة العنيفة الرياضة الشعبية الأولى ، ، لكنه يجد نفسه في حرب مع أكبر الأندية النافدة ، محاولين إسكاته وتهديده بشتى الطرق لتغيير موقفه لصالحهم...
الفيلم مبني على وقائع حقيقية ، ويبقى أحد أقوى مشاهدي المفضلة ، هو اللحظة التي يشعر فيها باليأس والضعف ، فتحفزه زوجته المستقبلية ، على المضي قدما في كشف الحقيقة ، تقول :
لاتوجد مصادفات ، إنك الشخص المختار لهذه المهمة ، إنك الوحيد الذي باستطاعته رؤية هذا ، إن اسمك النيجيري يعني : إن كنت تعلم الحق فيجب عليك أن تتكلم ، فإذا لم تتكلم نيابة عن الأموات ، فمن سيفعل ذلك!
في الحقيقة أستغرب لما لم يحصل العملاق "ويل سميت" على جائزة الأوسكار لهذا الأداء القوي ، وهذا مايفسر الإنتقادات التي وجهها لحفل الأوسكار لسنة 2015..



فيلم The 33

أفلام تحفيزية فيلم The 33

في سنة 2010  في اليوم الخامس من شهر غشت بالتشيلي ، بتث أغلب وسائل الإعلام العالمية خبر انهيار منجم "كوبيانو" ، مخلفا تحت أنقاضه 33 عامل منجم ، محتجزين دون وجود منفد للخروج أو التواصل مع العالم الخارجي ، ومع قلة الموارد المتاحة بالأسفل من طعام وشراب ودواء ، ستزداد الأمور سوء ا ، لكن القيادة الحكيمة لأحد العمال "أنتونيو بانديراس" وإدارته لهذه الأزمة ، سوف تساهم في إبقائهم على قيد الحياة ، ومع الضغط الكبير الذي مارسته عائلات العمال المفقودين على الحكومة ، واصرارهم على تكثيف جهودهم في البحث  ، سيتمكن المهندسون أخيرا من معرفة مكانهم ، وسيوصلون إليهم الطعام والشراب ومايحتاجون ، عبر آلة حفر بطول 622 مترا ، وسيتمكنون كذلك من التواصل معهم عبر التقنيات الحديثة ، ومع هذا كله سيظل الخطر قائما ، وسيحتاجون مدة 69 يوما لإخراجهم من العالم السفلي...




فيلم Million Dollar Arm


أفلام تحفيزية فيلم Million Dollar Arm

تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية ملهمة ، لأول لاعبين هنديين في تاريخ كرة القدم الأمريكية   "rinku singh" و "dinesh kumar patel"  اللذان سيكتشفان خلال مسابقة محفزة لاكتشاف المواهب الرياضية في الهند ، المنظمة من طرف  وكيل رياضي أمريكي  "j.b bernstein" ، والذي كان هدفه الأكبر من تنظيمها  إنقاد نفسه من على حافة الإفلاس ، ومحاولة خلق سوق جديدة وجمهور رياضي جديد في بلد المليار ونصف نسمة ، لمضاعفة أرباح الشركات الرياضية ، لكن الأمور لن تكون  سهلة بالنسبة لهذين اللاعبين الهنديين ، خصوصا أنهما كانا يمارسان الرياضة الشعبية الأولى في الهند "الكركيت" والتي تختلف عن البيسبول ، حيث سيخفقان في الإختبار الذي يخولهما التعاقد مع نادي احترافي بالولايات المتحدة الأمريكية..
لكن علاقة الوكيل الرياضي مع هذين اللاعبين ستتطور إلى علاقة انسانية ، بعدما كان يعتبرها فقط صفقة تجارية ، ليحاول مرة أخرى البحث لهم عن فرصة ثانية لتقديم اختبار جديد ، ليصيرا في النهاية مصدر الهام ، وفخر لبلدهم الهند ، وقصة نجاح حلم رائعة..



فيلم 12 Years a Slave

12 Years a Slave   أفلام تحفيزية فيلم

في عام 1841 ، حيث نار الميز العنصري ضد السود مشتعلة ، كان" سليمان نورتوب " الرجل الأسود "الحر" ، يعمل كعازف كمان ، ويعيش في سعادة مع زوجته وابنتيه في نيوروك ، إلى أن تنقلب الأحداث رأسا على عقب ، حين سيحتال عليه رجلان يبطنان له الشر ويظهران له الخير ، وسيوهمانه بالعمل كعازف لمدة أسبوعين مقابل مبلغ مغري من المال ، لكنهما سيغدران به ويخدرانه ، ليستيقظ "سليمان" وهو في حجرة مظلمة ، مكبلا بالسلاسل ورهن البيع ، وحين سيحاول توضيح الأمر للسجانين اللذين يقومان باحتجازه ، سيتم الإعتداء عليه بوحشية بالضرب المبرح حتى تسيل الدماء من ظهره..
سيتم إعطاء "سليمان" اسما جديدا ، "بلات" ليعيش أشد أنواع العداب والخوف والعبودية ، لمدة 12 سنة من العزلة والظلم والقهر والكراهية إلى أن يأتيه الخلاص ويجلب له القدر ، رجلا كنديا يعمل كنجار يدعى "باس" (براد بيت) ، الذي سيرق قلبه لقصته المحزنة ، ويقرر المخاطرة بحياته من أجل إيصال رسالته إلى عائلته..
سيكرس "سليمان" بعد ذلك كل حياته ، من أجل النضال ضد الميز العنصري ضد السود ، وسيؤلف سيرته الذاتية " 12 عاما من العبودية" التي ترجمها المخرج "ستيف ماكوين" إلى هذا الفيلم القوي ، الذي حصد 5 جوائز أوسكار..



فيلم mcfarland usa


mcfarland usa   أفلام تحفيزية فيلم

فيلم دراما رياضي مقتبس عن قصة حقيقية حدثت سنة 1987 ، "جيم وايت" (كيفن كوسنر) مدرب مساعد كرة قدم أمريكية ، يقرر الهجرة إلى مدينة "مكفارلاند" بولاية كاليفورنيا ، بعد فشله مع فريقه السابق ، يحاول بداية حياته من جديد في هذه المدينة الفقيرة ، التي تسكنها أغلبية ذات أصول لاتينية ، فيكون عمله الجديد هو مساعدة مدرب كرة قدم الأمريكية مع مجموعة طلاب إحدى الثانويات ، لكنه سيكتشف أن لدى هؤلاء الطلاب طاقات وقدرات فريدة في الجري ، فينجح في إقناع مدير الثانوية بتشكيل فريق للجري والمشاركة في إحدى المسابقات الوطنية رغم أنه لم يسبق له فعل ذلك..
ورغم العراقيل التي ستواجهه ، فإيمانه بهؤلاء الطلاب والتقرب منهم وتحفيزهم لإكمال دراستهم والفوز بالمسابقة ، سيجعلهم  يحترمونه ويكسب ودهم ، كما سيجعل مدينة مكفارلاند فخورة به ، المدينة التي أحبته وأحبها ،والتي لن يغادرها رغم العروض المغرية التي ستقدم له كمدرب رائع..



 فيلم hours 127  

127 hours  أفلام تحفيزية فيلم

يحكي الفيلم القصة الحقيقية ل"آرون رالستون" الذي يعشق المغامرات ورياضة تسلق الجبال ، ففي إحدى رحلاته لتسلق جبل في صحراء غرب أمريكا ، تسقط فوق يده صخرة ضخمة لتبقيه حبيسا في حفرة ضيقة ، يواجه الألم ويصارع الجوع والعطش لمدة 5 أيام ، منعزلا عن العالم حيث لم يخبر أحدا بوجهته ، فيقضي هذا الوقت الصعب في محاورة نفسه وتذكرأجمل ذكرياته مع الأشخاص الذي يهتم لهم ويوثق مذكراته عبر كاميرا صغيرة ، محاولا تحرير يده العالقة ، لكن دون جدوى..
وفي خطوة جريئة وبشجاعة عالية يقرر " أرون " قطع يده العالقة بواسطة سكين صغير لمدة 5 ساعات متواصلة من الألم ، إلى أن يتمكن في النهاية من التحرر من يده المحبوسة ، والنجاة بحياته..
الفيلم مقتبس من كتاب  " between a rock and a hard" الذي ألفه "أرون رالستون" وقد ترشح ل 6 جوائز أوسكار ..
يذكر أن الممثل "جيمس فرانكو" كان يعاني من رهاب الأماكن المغلقة ، لذلك قرر المكوث في وادي كاينون ، مكان وقوع الحادث لعدة أيام ، وقد استخدم في الفيلم نفس الكاميرا التي استعملها "أرون رالستون" في تجربته الحقيقية..



فيلم Homeless To Harvard


Homeless To Harvard  أفلام تحفيزية فيلم

هذا الفيلم مهدى للذين يعتقدون أن لديهم ظروفا قاهرة تمنعهم من إكمال تحصيلهم العلمي ، للذين يعيشون ظروفا عائلية صعبة وواقعا قبيحا..
إنه فيلم لقصة ملهمة لأشخاص لم يجدوا الأمل فصنعوه ، لأشخاص قرروا أن يكونوا هم الأمل..
"ليز موراي" فتاة صغيرة ذكية ، تعيش مع والدة ضعيفة النظر ومصابة بانفصام الشخصية لإدمانها القهري للمخدرات ، ومع والد غير مسؤول ومهمل لابنتيه ..
بعد أن يتركاها والداها تواجه الواقع المر لوحدها ، تقرر المصالح الإجتماعية وضع "ليز" في ملجأ للمشردات مع فتيات جانحات ، وتُرغمها على الذهاب للمدرسة رغم عدم حبها لذلك ، وفي عمر 15 سنة تترك "ليز" الملجأ والمدرسة وهي تحمل شهادة ثانوية ، وتقرر العيش كمتشردة ومتسولة في الشارع ، محملة بالحزن والضياع خصوصا حين علمت بموت أمها بالسيدا ، لكنها ستقدم على خطوة فاصلة في حياتها ، وهي قرارها الإيجابي بإكمال الدراسة والتسجيل بالجامعة..
تقول "ليز" عن هذه اللحظة : إما أن أكافح للحصول على فرصة جديدة وأدفع نفسي إلى تغيير حياتي للأفضل ، أو أن أعيش حياتي المتبقية بخلق الأعذار والإستسلام للظروف ، أعرف أنه يوجد  مكان آخر أفضل للتغيير للأحسن ، وأنا أريد أن أعيش فيه..
ورغم كل التحديات الصعبة التي ستواجهها وهي مشردة ، ستتمكن من الحصول على منحة للدراسة في أرقى الجامعات العالمية " جامعة هارفارد" ، والعمل في مجلة "نيوورك" والحصول على شقة خاصة..

فيلم Homeless To Harvard كامل ومترجم





  إيدي النسر" (حلق باتجاه حلمك)" eddie the eagle  فيلم  


يحكي الفيلم قصة رجل ملهم ، استطاع أن يحقق حلمه بالمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية للقفز التزلجي ، وهو "مايكل ادواردز" Michael Edwards، الي تلقبه وسائل الإعلام ب : "إيدي النسر" ، يتناول هذا الفيلم التحفيزي أهم التحديات والعقبات التي لم تقف في طريق هذا المتزلج الإستثنائي الذي قهر الفشل خلال مسيرته نحو تحقيق حلمه الرياضي ، بدء ا من كلمات أبيه الجارحة وضعف التمويل وسخرية الآخرين..
يحتاج كل واحد منا ، ل"إيدي النسر" بذاخله..





محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

أجمل 10 أفلام اجنبية تحفيزية مقتبسة عن أحداث واقعية ينصح بمشاهدتها Reviewed by محمد ابليل on 12:06:00 م Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. مجموعه رائعه .... شكراا

    ردحذف
    الردود
    1. بكل فرح هبة ، مرحبا بك في مدونة ENERGIESHOW ، تحياتي

      حذف
  2. روعة

    شكرا الك على هيك قائمة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا أخي العزيز مراد ، بكل فرح ، تحياتي

      حذف

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.