Top Ad unit 728 × 90

مقولات عن الحياة

 تطوير الذات

اكتئاب

أرجوك لاتدع اليأس والإكتئاب يغرسان أنيابهما في جسدك ، اخرج هذا الشيئ من ذاخلك ، واخرج من ظلامك ، أرجوك أنت أفضل من ذلك ، قاتل إلى آخر نفس في حياتك..

الثقة بالنفس ومواجهة ظروف الحياة الصعبة


 عندما تداهمنا مشكلات الحياة أو نمر بتجربة سيئة أو نتعرض للأذى أو نفشل ، فإننا نتعلم الدروس من هذه الأحداث ، لكن إن اخترنا أن نستعمل ورقة الهروب وذلك بتجنب هذه التحديات وعدم المواجهة ، فإننا لن نتعلم شيئا وهذا سيضعف تقديرنا لأنفسنا ويزيد الطين بلة مما ينعكس سلبا على أداء ثقتنا بأنفسنا.. 

تكريم


 أتذكر ولا أنسى أستاد الفلسفة ، الذي كلفنا ذات يوم باعداد موضوع فلسفي ، فلما حان موعد تسليمه ، طلبت منه أن أقرأه ويمنحني تقييمه ، ولما انتهيت من قراءته ، طلب مني أن أقف في مكانه وأُمْلِ موضوعي على التلاميذ ، وأضاف قائلا : اكتبوا اسم صديقكم تحت الموضوع ، هذا الموقف أثر في ثقتي بنفسي كثيرا ، علما أن أسلوبي في الكتابة كان يميل أكثر للأدب ويغلب عليه الجو الرومانسي والخيال.. 
فأينما كنت الآن أستادي العزيز : عبد الإله الحرش ، أقول لك شكرا  كثيرا ، وجزاك الله كل خير..

مشاهدة التلفاز والصحة النفسية

 الكثير من الناس ، حينما يستيقظون من نومهم ، مباشرة يشعلون التلفاز ويشاهدون الأخبار والتي %99 ، منها سلبية ، بل حتى في وقت الغداء أو العشاء لحظة اجتماع الأسرة وعوض أن تتحدث في شيئ مفيد ، تجد الأب يأخد جهاز التحكم ، ويذهب مباشرة إلى قناة إخبارية ، فكيف ستمر تلك اللقمة من الجهاز الهضمي ، زد على هذا أشخاص كثر ينصتون طوال اليوم لأغاني حزينة ، والمدهش في الأمر هو مدى استجابة الكثيرين لكل ماهو سلبي ، أتدكر في فترة تدريبي في إحدى الشركات ، كان يقابل مكتبي محاسب وسكرتيرة ، فكان في أغلب الأوقات وبمجرد فتح باب الشركة ، يقول لنا المحاسب : لقد وقعت حادثة سير خطيرة ، يا أخي ألم تجد غير هذا الخبر ، قلي ولو كذبا كلاما أو خبرا ايجابيا..لذلك نصيحة من صديق ، خير لك أن تشاهد سبونج بوب أو الخروف شون ، في بداية الصباح على أن تبدأه بأخبار الدم ، وتشتكي في النهاية على أنك تحس بالإكتئاب ، وقد أظهرت دراسات عديدة تأثير وسائل الإعلام على الصحة النفسية ، فاحذر مماتشاهد ، سيقول قائل ، أتريدني أن أبتعد نهائيا عن مشاهدة الأخبار ، أقول لصحتك النفسية قلل منها إلى أقصر مدة زمنية ، فيمكنك مثلا أن تختار الوقت المناسب وتقرأ فقط العناوين (السلبية) في دقيقة أو أقل وتقرأ أكثر المقالات (الإيجابية ) في 30 دقيقة أو أكثر ، ودائما استعمل هذا المعيار ، إذا أحسست أن شيئا ما يصيبك بالكآبة فابتعد عنه وتعلم ألا تستجيب له..

التفاؤل VS التشاؤم

المتفائل والمتشائم قد يعيش كلاهما في نفق مظلم ، لكن المتشائم لايستطيع أن يرى غير الظلام ، والمتفائل يستطيع أن يرى نقطة ضوء بعيدة ، ترسم له طريقا نحو الأمل..التفاؤل قرار وطريقة عيش صحية تؤجر عليها أيضا..



الحمد لله

هل جربت في يوم ما ! أن تأخد ورقة وقلم وتحصي ما منحك الله عز وجل من نِعَم ، في رأيك كم قد يستغرق منك الوقت في هذا الإحصاء ؟

جمال الأمل

يا الله ما أسعد وأجمل الشخص الذي يعيش بفكرة أنه في الطريق إليه بشرى وخبر مفرح ، وأن الله عز وجل لن يتخلى عنه أبدا ..

كل ما تحتاجه لديك 

 ركز على ما تملكه، وليس على ما لا تملكه ، فلن تستطيع أبداً تحقيق السلام والأمان الداخلي دون أن تعترف أولاً بجميع الأمور الجيدة في حياتك وبالنعم الكثيرة التي وهبها الله عز وجل لك..
رأي الآخرين فيك لايدل عليك ، وليس ضروريا ، فكأنك تقول لهم : رأيكم فيا أهم بكثير من رأيي في نفسي ، إن البحث عن استحسان الآخرين يصبح بمثابة موطن من مواطن الضعف حينما يتحول إلى ضرورة بدلاً من أن يكون مجرد رغبة..


 تطوير الذات صباحا

تطوير الذات والثقة بالنفس


 تطوير الذات مساء




قد يهمك أيضا : هذا لايجعلك شخصا سيئا

محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

مقولات عن الحياة Reviewed by محمد ابليل on 5:19:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.