Top Ad unit 728 × 90

فنجان قهوة

 تطوير الذات

 تطوير الذات


إذا كان هناك من نضال يجب أن تخوضه في هذه الحياة ، فهو النضال من أجل أن تكون أنت ، إنه نضال من أجل الحرية ، ولكي تكون حرا عليك أن تكون مستقلا في مالك ، فكرك ، سكنك ، اختياراتك ، وطريقة عيشك في هذه الحياة...


يقول المثل المغربي : " لِّي مَكْسِي بِدْيَالْ الناس عَرْيان ، فالذي يرتدي ملابس الناس أفكارهم الخاطئة قيمهم السلبية ، مالهم ، أشيائهم...) فهو في الحقيقة لايرتدي (يمتلكشيئا...أحد العلماء قرر أن يحتفظ ب 360 ثمرة ، فيأكل كل يوم ثمرة لمدة سنة ، حتى لايساومه أحد على أفكاره أو يستطيع الضغط عليه..إن من سيعطيك شيئا فهو سينتظر منك شيئا بالمقابل ففي الحياة ليس يوجد شيئ مجاني ، وقد يكون هذا الشيئ أغلى ماتملك حريتك )..


 إذا كانت شخصيتك حساسة جدا ولاتتوفر على (( جدار ناري ))، ومن اليسير استفزازها بحيث تخترقها بسهولة "فيروسات" كلام الآخرين ، ولم تروض مشاعرك وتديرها بالشكل الصحيح ، وتوظفها في المكان الصحيح ، وتطلقها في الإتجاه الصحيح ، فستكون كلمات الآخرين السلبية ، هي الأيادي التي سوف تدفنك في مقبرة الخوف والفشل وضعف الثقة بنفسك طوال حياتك..

 الأصدقاء الذين تقضي أغلب الوقت معهم ، تصبح مثلهم ، فإن كانت مجموعة فاسدة سامة ، فسوف تصبح أنت أيضا ساما مثلهم وتنحدر إلى أسفل سافلين ، وإن كانت مجموعة صحية صالحة فسوف تصبح أكثر قوة وسعادة وتصعد إلى قمة الناجحين ، إن السمكة الذهبية التي تسبح في مياه فاسدة ، تصبح مريضة..

 لاتتخلى أبدا عن المتع الصغيرة في حياتك، شخصيا فنجان قهوة لوحدي في مقهى يطل على منظر جميل , مع الإستماع إلى موسيقى راقية (رباعيات الخيام بصوت الفنان الإستثنائي رشيد غلام)والتأمل أو مع قراءة كتاب ممتع أو كتابة خاطرة ، لهو منبع لسعادتي ، فكم من كأس شاي أسكرني وأدابني في عشق اللحظة وكم هي اللحظات الساحرة التي خطفتني وألقت بي في جمالها العابر ، لقد قال امبراطور ذات يوم : أشتهي فقط كسرة خبز تحت شجرة..

 احذر من الذين يحرصون على المظهر أكثر من الجوهر ، وما أكثرهم..

 في حياتك ستجد دائمًا شخصا ينظر إليك بوصفك مثله الأعلى ، فاحرص على ألا تخدله..

 صاحب الشخصية اللطيفة المبهجة بمجرد دخوله أي مكان ، إلا ويضفي البهجة ، ومن الصعب صد الشخص الذي يمتلك هذه الشخصية ؛ فهناك شيء به أو بها يجتذبك..

 تعلم أن تكون مستقلا نفسيا عن الآخرين وذلك بأن لاتحتاج للآخرين وهذا لايعني عدم الرغبة في الآخرين ، ففي اللحظة التي تصبح فيها في حاجة إلى الآخر، تصبح فيها عبداً له ، فإذا تركك هذا الشخص الذي أنت محتاج إليه أو غير رأيه فيك أو مات فسيكون مصيرك السجن النفسي و احتقار الذات أو ..الموت أيضا ، يجب أن تصل إلى المرحلة الناضجة التي يكفيك فيها الله عز وجل ونفسك.. 

 تطوير الذات


محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

فنجان قهوة Reviewed by محمد ابليل on 8:40:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.