Top Ad unit 728 × 90

البدور التي تزرعها في يومك سوف تحصدها في مستقبلك

اقوال وحكم
حين تلاحظ أن فكرة سلبية تغزو عقلك ، فأرسل إليها على الفور الحرس الإيجابي المدجج بالأفكار الإيجابية ، الهجوم المضاد الذي يعيد تدوير الفكرة السلبية وتحويلها إلى فكرة ايجابية ، سيساهم بشكل مثير في تحسين حياتك الداخلية والخارجية والإنتصار على الأفكار السلبية..
تذكر أن طريقة التفكير هذه تحتاج إلى الممارسة المستمرة حتى تصبح عادة لديك..

فيك عيوب كثيرة دنوب غزيرة كما فيّا أنا ! حسنا هذا لايجعلك شخصا سيئا ، يجب أن نتفق على أنه يمكنك أن لاتوافق على سلوكيات سلبية ، أخطاء ارتكبتها ولازلت ترتكبها وسوف ترتكبها ، لكن عليك دائما أن تُبقي مستوى تقديرك لنفسك جيدا وغير مشروط ، فكن لطيفا مع نفسك ولا تحتقرها أو تفقد أمل التغيير إلى الأفضل وتعلم أن تفصل سلوكا سلبيا عن شخصيتك إنه فقط جزء فلا تعممه للكل ، لذلك قل لنفسك : أنا أعلم أني شخص صالح شخص ذو قيمة ، وما أفسدته سوف أعمل على إصلاحه والخطأ الأكبر هو ألا أستفيد من أخطائي أنا لست شخصا كاملا أو مثاليا ، أعلن احترامي وتقبلي لنفسي لا أتجاهل عيوبي ، أنا أسعى لتحسين نفسي ، لكني في النهاية أنا إنسان ولي حق ارتكاب الأخطاء..
قال لنا الله عز وجل : <<قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم>>

ليس المهم أن يفهمك الآخرون ، المهم حقا هو أن تفهم نفسك ، وحين ستفهم نفسك ، ستدرك أنه ليس مهما أن يفهمك الآخرون..

هدفك الكبير في السنة الجديدة قسمه إلى 365 خطوة ، كل خطوة يسيرة يومية ، كل التحسينات التي تقوم بها خلال كل 24 ساعة سيكون لها تأثير ايجابي كبير على حياتك في المستقبل ، البدور التي تزرعها في يومك سوف تحصدها في مستقبلك..

كل المواقف الحياتية والظروف الصعبة التي تسبب لك الألم والتي لم تصنعها بيديك ، كمرض ، أو تخلى عنك والديك ، أو مورس عليك عذاب ما...
كل هذه الأمور هي اختبارات من الله عز وجل ، تأمل في ذلك ، وإن لم تنصف هنا في الحياة الزائفة فسوف تنصف في الحياة الحقيقية..
فكر للحظات في المواقف الحياتية على أنها سؤال لك من الله عز وجل يقول فيه : كيف ستتصرف ياعبدي في مثل هكذا موقف ؟ هل ستستحضرني ؟ هل ستكون من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ؟
هل ستلتقط الإشارات التي أرسلها إليك ، حينما أبعدك عن معصية كنت تخطط لارتكابها ؟
هل تتعامل معي أم مع الناس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حب الله عز وجل قوة عجيبة تقوي النفوس وتمسح الدموع وتضمد الجروح...

إن لم تصدق نفسك فلما تريد من الآخرين أن يصدقوك !
آمن أنك الشخص المطلوب للمهمة ، آمن أنك تستطيع فعلها..

حينما يعاملك شخص ما معاملة تشعر بأنها تسيئ إلى احترامك لنفسك معاملة تقلل من شأنك ، حينها سيكون عليك أن تخبره بالطريقة التي تحب أن يعاملك بها ، عدم الرد على ذلك يعد موافقة ضمنية على ما فعله ، سيعتقد أن هذه هي المعاملة التي تستحقها..


محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

البدور التي تزرعها في يومك سوف تحصدها في مستقبلك Reviewed by محمد ابليل on 4:05:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.