Top Ad unit 728 × 90

✔ ستستطيع إذا اعتقدت أنك تستطيع..

تطوير الذات

✔ ليس ضروريا أن تصبح بطلا وملهما للكثيرين ، يتطلب الأمر أن تسعد شخصا واحدا فقط ، شخصا مهما في حياتك ، يحبك بلا شروط وقد ينظر إليك بوصفك بطله ومثله الأعلى ، فلا تخيب أمله ، فقد يصبح ذاك الشخص فيما بعد الولد الصالح الذي سيدعو لك بعد انقضاء أجلك ، لِيُدْرَج اسمك ضمن القائمة الإلهية لأحد الملهمين الثلاث الذين لن ينقطع عملهم بموتهم ، ومن يدري فقد يصبح هو الآخر ملهما للكثيرين بفضلك أنت..

✔ ليس هناك شخص لايحب أن يشعر بأنه مهم ومقدر ، إن أعظم الهدايا التي يمكنك أن تمنحها لأي شخص هي هدية الإنصات إليه باهتمام والتعاطف معه..

✔ لدينا في المغرب مثل يقول : " وَرِّيهْ وَرِّيهْ وْإلى عْمَا سِيرْ وْخَليِّهْ " ، بمعنى انصحه وإذا لم يهتم بنصحيتك فدعه وشأنه ، أحيانا كثيرة من الحكمة أن نتقبل بهدوء ما لايمكننا تغييره في الأشخاص الذين يهمنا أمرهم ، هناك أشخاص ميئوس منهم ، وآخرون قال فيهم الله عز وجل : { أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام }..
وكل مايمكننا أن نفعله تجاه من يهموننا هو أن نحبهم بذون شروط حتى لو اختاروا ما لا يرضينا ، يجب أن ندعهم يتحملون مسؤولياتهم تجاه أخطائهم ، حتى ولو آلمنا ذلك..
فلا رسولنا الكريم محمد ﷺ استطاع أن يهدي أحب الناس إليه عمه للإسلام ((إنك لا تهدي من أحببت)) ، ولا نوح عليه السلام أقنع ابنه المشرك "كنعان" بالركوب معه في سفينة النجاة من الطوفان..

✔ الشخص الذي لا يحب نفسه هو خطر على نفسه أكثر من خطره على الآخرين..

✔ إذا كنت تعتقد أنك تستحق معاملة أفضل ، فهم أيضا سيعتقدون ذلك..

✔ ضع الله عز وجل في المرتبة الأولى دوما ولن تكون أبدا في المرتبة الأخيرة..

✔ ركز على اللحظات التي تعيشها الآن بأهداف يسيرة يومية وانظر للمستقبل بايجابية ، وسوف تجد الماضي ينسحب شيئا فشيئا من تفكيرك ويفسح المجال للإستمتاع بحياتك أكثر..

✔ مأساة أن لا يكون لك هدف ذا معنى ينعش حياتك ، واغتيال في حق نفسك أن تعلن هزيمتك وتستسلم للتفكير السلبي..

✔ كما تعلمت التشاؤم ، يمكنك تعلم التفاؤل ..

✔ كن بطلا لنفسك..

✔ استعمل (( الجوكر )) كلما حاول شخص (فشل في حياته) احباطك أو التشكيك في قدراتك ، (( الجوكر )) هو شخصية وهمية تخلقها في نفسك وهدفها تحفيزك ، (سمه ما شئت) واستدعه كلما دعت الضرورة لذلك.. طبعا أنا لا أتحدث عن (( الجوكر )) في فيلم ツ The Dark knight

محمد ابليل


ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

✔ ستستطيع إذا اعتقدت أنك تستطيع.. Reviewed by محمد ابليل on 8:27:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.