Top Ad unit 728 × 90

لا تشرب كل يوم قطرة من السم

عبارات تحفيزية

لا يمكنك فعل أي شيئ حيال الماضي، سوى شيئين فقط :
1. أن تغير طريقة نظرتك إليه بحلوه ومره..
2. أن تغير اللحظة التي تعيشها الآن..


لا يمكنك أن تختار من أين أتيت، يمكنك أن تختار إلى أين أنت ذاهب 

..... لا تشرب كل يوم قطرة من السم، لا تفعل خاصية التدمير الذاتي، إنه شكل آخر من أشكال العقاب اللاواعي الذي تمارسه في حق نفسك، لقد حان الوقت كي تستيقظ من ثمالتك وسباتك، من غفلتك ومأساتك، لقد حان الوقت كي تتحمل مسؤوليتك وتنهض بنفسك لأن لا أحد سيفعل ذلك غيرك، لقد كنت تخدع نفسك بالقول أن الأمور على ما يرام، لا هي ليست كذلك، الوضع يزداد سوء ا يوم بعد يوم، وأنت لا تفعل شيئا سوى انتظار مالا يأتي، إنها الفرصة الأخيرة، هذا الأمر جدي للغاية وخطير، لقد حان الوقت للتغيير أو الفناء..


 لقد تمكنت من تجاوز أوقات صعبة بالماضي، أليس كذلك! اذن كما تجاوزتها من قبل يمكنك أن تتجاوزها الآن، ذكر نفسك بذلك : "يمكنني أن أتجاوز هذه الأوقات العصيبة" لا لا لا انتظر ! أريدك أن تقولها بمشاعر قوية ولغة جسد أقوى، مستعد، هيا، مرة أخرى : "يمكنني أن أتجاوز هذه الأوقات العصيبة"..


جرب أن تغير لغة الضحية التي تتحدث بها عن قصة حياتك إلى لغة تظهر فيها كبطل.. 

... لا تسمح أبدا للإكتئاب، بأن يجعلك تفقد إيمانك بنفسك وتعيش مهزوما جريحا طوال حياتك، لا تدعه يغرس أنيابه السامة فيك، هي معركة وعليك أن تخوضها لوحدك بكل ما أوتيت من قوة، لا تعلن هزيمتك أبدا، اهرب إلى الله عز وجل، تحدث إليه خاصة وأغلب الناس نيام، ابكي حتي تغرق في دموعك، أحسن الظن به وضعه دوما في المرتبة الأولى ولن تكون أبدا في المرتبة الأخيرة، أخرج كل الأسلحة العقلية والقوى الإيجابية التي بداخلك، ثم امضي قدما في حياتك بهدوء وتواضع وتقبل وابتسامة، تاركا مخاوفك خلفك وواضعا أهدافك البعيدة طويلة المدى أمامك، اضحك، تأمل، اكتب عن نفسك، اقرأ ما يجعلك تشعر بالقوة، واجلس مع من يملؤونك بالمشاعر الحلوة، مارس الرياضة كل يوم، ساعد الآخرين ما استطعت، وحين تستلقي على فراشك صفي ذهنك، ونم مرتاح البال، فإذا سئلوك لما أنت هكذا ؟ قل لهم : ربي وعدني أنه اذا علم أن في قلبي خيرا فسوف يمنحني خيرا، لقد قال لي أن الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا..


... لا تتفاجأ عند ظهور المشكلات الصعبة في حياتك، وتفكر بسهولة في التخلي عن كل شيئ وإعلان هزيمتك، وإنما قف صامدا أمامها، انظر لها في وجهها وقل : " سوف أكون أقوى منك، ولن تتمكني من تحطيمي "..


حينما تشعر بالندم على ما فات، تذكر فقط " أن كل شيئ يمكن أن يعوض، إلا البعد عن الله عز وجل"، ضعها دوما نصب عينيك، سيريحك ذلك ..

... إن لم تحاول فعل شيئ بسبب خوفك من عدم إتقانه أو بسبب خوفك من تعرضك للرفض، فلن تنجح أبدا..
كن مبادرا وتخلى عن الرغبة في أن تكون مثاليا، فقط افعل كل ما تقدر عليه وتحسن باستمرار، وأبقي حكمك معلقا حتى تجرب فلا يمكنك أن تقنع نفسك بأنك ستفشل في تحدي ما وأنت لم تخضه، مع العلم أن طريقة التفكير هذه ترفع من احتمالية فشلك في ذاك التحدي..


اذا كنت تحب شيئا ما، وهذا الشيئ يقدف بروحك نشوة الحياة، هذا الشيئ لا يغضب الله عز وجل، فإياك وأن تتخلى عن هذا الشيئ أبدا، ولا شيئ آخر يهم..



ツ هل أعجبك ما قرأت ؟

لا تشرب كل يوم قطرة من السم Reviewed by محمد ابليل on 5:36:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل LifeSkills-Coach➤محمد ابليل © 2014 - 2017
Designed by Mourad Blil

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ENERGIESHOW 2015 الصحة النفسية والتنمية البشرية وتطوير الذات. يتم التشغيل بواسطة Blogger.